قصص من التراث بالدارجة

قصة هنية وإزابيل

إزابيل

نهضة هنية من النوم،وهي متشوقة لرؤية أولى حلقات السلسلة،الجميلة إيزابيل،قامت بكل أشغال البيت في مدة قصيرة من الوقت خدمة الغش حتى لا تسمع كلاما من أمها حليمة وما إن وصلت ساعة السلسلة التي تبتها قناة أجنبية حتى كانت هنية جالسة أمام جهاز التلفاز الذي يتحكم فيه ذلك الصحن المسمى بارابول ، وهذا كله من أجل متابعة سلسلة تافهة الجميلة إيزابيل.


إزابيل دائما فرحة وهنية دائما عبوسة ،إزابيل تلوح بشعرها في جميع الجهات وهنية شعرها يذهب في جهة واحدة كجكس وفي كل حلقة كانت هنية ترى إزابيل في ثوب جديد ففكرت بأن تشتري لنفسها فستانا وذلك بمنحتها التي قبضتها منذ ثلاثة شهور، بدل الجلابية التي تلبسها دائما حين تكون ذاهبة إلى الجامعة.


وفي الحلقة 26 شاهدة هنية إزابيل تخرج رفقة صديقها جورج وأعجبت إعجابا مبهرا بتلك الجلسة الرمنسية  التي جمعتها بمقهى lorinti بدعوة من جورج طبعا.


فرجعة هنية بذاكرتها يوم دعاها محماد لشرب كأس من الشاي فندمت لرفضها دعوة المسكين، لذلك قررت أن تطلب هي هذه المرة منه مرافقتها لشرب أي شيئ على حسابه طبعا،واستمتاع بجلسة رومنسيطية مثل إزابيل.


وفي الحلقة ما قبل الأخيرة لاحظة هنية بأن علاقة إزابيل بجورج لا تزال متماسكة، فطلبت خنية من محماد أن يتقدم لخطبتها بحجة كلام الناس الحضاية.


رفض تلبية طلبها بحجة أنه يريد الحصول على الشهادة وقال لها : هذا ما يريده والدي و والدتي غضبة هنية كثيرا، وبدأت بشتم محماد، وتساءلت مع نفسها ،ماذا سيكون جواب جورج لو طلبت منه إزابيل هذا الطلب؟

في ماذا سوف يفيدك هذا السؤال يا هنية وقد انتهت حلقات سلسلة الجميل إزابيل !!!!.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكاية التراث المغربي

قصة مثيرة من معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم

قصة معبرة لحاتم الاصم